الأربعاء، 14 مارس 2018

اسرار و حكم اسماء الله الحسنى الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الله
ذكره في وقت الضحى و العصر ، و في الثلث الأخير من الليل ستة و ستين مرّة بغير ” يا ” ، يوصل الى لمطلوب.
الرحمن الرحيم
من قال “يا رحيم” في سجوده 258 مرّة ، ثم صلّى على محمد و آله قضيت حاجته ، و من ألتزم أربعين يوما بين العصر و المغرب يقف تحت السماء مكشوف الرأس و يقول 320 مرّة ” يا الله يا رحمن يا رحيم بعونك يا الله ” نال حاجته. و من خواصّهما حصوا اللطف الألهي أذا ذكر عقيب كل فريضة مائة مرّة.
الملك
روي عن الأمام الرضا عليه السلام ، أن من قال كل يوم 90 مرّة ” يا ملك” كفاه الله الخلق ، و ساد في الدنيا و الآخرة.
القدوس
من قال كل يوم 111 مرّة ” يا قدوس” نال صحّة من الأمراض الظاهرية و الباطنية .
السّلام
من قرأ ” يا سلام”318 مرّة على شراب و سقاه لعدوه، لان له ذلك العدو، و فيه شفاء المرضى و السّلامة من الآفات و من قرأه 100 مرّة على مريض ، شفي بأذن الله تعالى.
المؤمن
روي عن ألأمام الرضا عليه السلام، أن كتب بهذا الشكل مقطّع “م ؤ م ن ” على الفضّة و حملها معه و كانعلى طهارة ، آمنه الله من شرّ الشيطان ، و لم يظفر به عدوّه و كان أيمانه سالما، و قرءته 136 مرّة ، هو أمان من شرّ الثقلين.
المهيمن
للأطلاع على الضمائرقّل يوميا 145 مرّة ” يا مهيمن” لمدة أربعين يوما ، ، و لنيل المراد ينقش على الخاتم تنل مرادك، و ذكره 125 مرّة يورث صفاء الباطن و الأطّلاع على أسرار الحقائق.
العزيز
ذكره 94 مرّة عقيب فجر في كل يوم ، يكشف أسرار الكيمياء و السّيمياء ، و من قرأه 40 مرّة لمدة أربعين يوما ، لم يحتج الى أحد .
الجبّار
من قرأه في كل يوم 21 مرّة أمن من الظلمة ، ولعلاج أوجاع الكسور و غيرها ورد” يا جبّار” 206 مرّات يوميا و لمدة أربعين يوما فهو مفيد.
المتكبر
روي عن الأمام الرضا عليه السلام، أن من قال ” المتكبر” 10 مرّات في فراشة قبل أن يكّلم زوجته، أعطاه الله ولدا صالحا، و من ذكره عند جبّار ذلّ.
الخالق
من أكثر ذكره نوّر الله تعالى قلبه.
البارئ
روي أن من قال ” يا بارئ” 100 مرّة كل يوم جمعة ، لم يتركه الله وحيدا في قبره، بل يرسل له مؤنسا، و من أكثر ذكره بقي طريّا في قبره.
المصوّر
أذا صامت العاقر ثلاثة أيام و تلته 13 مرّة عند كتابته في جام و محته و شربته ، رزقت ذكرا صالحا.
الغفّار
من ذكره عند صلاة الجمعة 100 مرّة ، و يقول “اللهم أغفر لي يا غفّار” ، غفر الله تعالى له.
القهّار
من أكثر من ذكره ، أخرج الله تعالى حبّ الدنيا من قلبه ، و من قال في محاق الشهر آخرالليل ” يا قاهر يا قهّار يا ذا البطش الشديد أنت الذي لا يطاق أنتقامه ” و دعا على عدوّه ، قهره الله و آمنه منه.
الوهّاب
من ذكره وهو ساجد 14مرّة أغنه الله تعالى، و من ذكره 100 مرّة آخر الليل حاسر الرأس رافعا يديه أذهب الله تعالى فقره ،و لقضاء الحوائج قلّ “يا وهّاب: 175 مرّة لمدة أربعين يوما.
الكريم الوهاب ذو الطّول
من أكثر ذكر ذلك رزقه الله من حيث لا يحتسب، و روي أن من ذكر الله كثيرا في قلبه بأسمه “يا كريم” كفاه الله أمر دنياه و آخرته.
الرّزاق
من قال أول الصبح 315 مرّة ” يا رزّاق” أزداد رزقه ، و الأكثار من ذكره يرزق البركة.
الفتّاح
لتيسير الأمور قل 889 مرّة ” يا فتّاح ” فأنه مفيد، و من ذكره عقيب صلاة الفجر 70 مرّة واضعا يديه على صدره، أذهب الله عن قلبه الحجاب.
العليم
أذا أرت أن تعلم أمرا خفي عليك ، فتوضأ ليلا و تصلي ركعتين ، و تعقب بذكر ” با عليم ” 150 مرّة ، ثم تصلي على محمد و آل محمد حتى تنام ، و تفعل ذلك ثلاثة ايام ، فأن الله يكشف لك هذا الأمر ( كخيرة) ، و من خواصه أنه يفتح المعارف على قلب ذاكره.
الحكيم العليم
من أدام ذكرهما و له أمر مهم ، كشف الله له عن مطلبه و كذلك ” الحفيظ ” و ” الحكيم
القابض
من قال ” يا قابض” 903 مرات نفعه لأبقاء ماله، و من كتبه 40 مرّة على 40 لقمة لمدة 40 يوما و أكله ، آمنه الله من عذاب الجوع طول عمره.
الباسط
و منأراد أن يرزق المال و الولد و السعة في المعيشة، و تيسير أمور دنياه ، فليداوم على قول ” يا باسط” 72 مرّة يوميا وهو مجرب.
المعزّ
لعلاج الخوف قل ” يا معزّ يا عزيز” 41 مرّة ليلة الجمعة و الأثنين بين صلاتي المغرب و العشاء، و من ذكره سحرا وهو رافع يديه عشرا ، لم يحتج الى مسألة أحد.
عالم الغيب
من قرأه بعد الصلاة 100 مرّة ، حصل له الكشف عن المغيبات.
الخافض 
من ذكره 70 مرّة دفع الله عنه شرّ الظالمين.
الرّافع
من ذكره عقيب الظهر 100 مرّة ، زاده الله تعالى رفعة.
المعزّ
ذاكره يرزق الهيبة.
المذل
من ذكره في الليل المظلم وهو ساجد على التراب 1000 مرّة ، و قال ” يا مذّل الجبارين ومهلك الظالمين أن فلان أذلني ، فخذ لي حقّي منه ” فأنه يؤخذ لوقته ، و من قرأه 55 مرّة و سجد و قال ” ألهي آمنّي من فلان ” آمنه الله منه.
السميع
و من ألتزم ذكر ” يا سميع ” بعد كل صلاة ، مكّنه الله ، و لمهالجة ثقل السمع : يكتب ” السميع” بالمسك و الزعفران و يغسل بالزيت، و يوضع في أناء فخّاري ، و يقرأ عليه 180 مرّة ” يا سميع ” و يقطّر في أذن ثقيل السمه ، فيشفى بأذن الله، و من أكثر ذكره أستجيب له.
البصير
و من أراد رؤية أمور النيا و الآخرة ، و دفع رمد العيون، و عمى الليل و أمراض العيون و رفع قساوة القلب، قل كل يوم بعد صلاة الصبح ” يا بصير” 302 مرّة ، و كل دعاء يبدأ ب” يا سميع يا بصير” و ينتهي به ، لا يردّه الله ، و من أكثر ذكره في الجمعات ، خصّ منه تعالى بالعناية و الرعاية .
الحكيم العدل
و من أراد أن يكون أمره مطاعا ( شرط أن يكون أمره عادلا ) فليكتب ” العدل ” في ليلة الجمعة و على 20 قطعة خبز ، ثم يأكلها، و من أكثر من ذكرهما في جوف الليل خصّه اللهتعالى بلطائفه و جعل باطنه خزانة سرّه.
اللطيف
و لدفع الفقر و المرض : صلّ ركعتين و قلّ بعدهما ” يا لطيف ” 129 مرّة ، و للأبتلاءات : صلّ ركعتين و قل في السجود ” يا خفيّ اللطف أعنّي في وقتي هذا و ألطف بي بلطفك الخفيّ”< يفرج الله عنك؟، و صلاة للحاجة : صلّ ركعتين ، و قل بعد الحمد 3 مرّات ” اللهلطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز” و أنهض بعد السلام ، و قلّ 129 مرّة ” يا لطيف ” ثم أسجد و صلّي على محمد و آل محمد و أطلب حاجتك ، فتقضى خلال ثلاثة أيام بأذن الله ، فأن تأخرت عن ذلك فكررها و قل ” يا لطيف ” 903 مرّات، و ما أسرعة لتفريج الكروب أذا ذكر في أوقات الشدائد .
الهادي الخبير المبين
من أستدام هذا الذكر عقيب سهر و جوع ، عثر على أسرار الغيب و كذا ذكر ” النور الهادي ” و يقول بعده ” أهدني يا هادي و أخبرني يا خبير و بيّن لي يا مبيّن”.
الحليم الرؤوف المنّان
ما ذكره خائف الآ آمن.
الحكيم
من كتبه و غسله بماء و رشّه على زرع ، زكا و ظهرت بركته.
الغفور
من أراد أخفاء أمر ما : تأخذ قطعة حصى و تقرأ عليها لمدة 3 أيام يا غفور ، كل يوم 70 مرّة ” يا غفور” ثم ترميها في بئر ، و لمغفرة الذنوب : روي أن من قال بعد صلاة الجمعة 100 مرّة ” يا غفّار أغفر لي ذنوبي” غفر الله له ، بشرط أن لا يعود لتلك الذنوب ، و من أكثر من ذكره ذهب عنه الوسواس.
الشكور
و من أراد أن يزيل الغلّ من صدره : فليذكر ” يا شكور” 1000 مرّة يوميا ، و روي أن من أراد دفع الغّم و الكدورة عن نفسه فليقرأ ” يا شكور ” 41 مرّة ثم ينفخ على الماء و يشربه ، و من تلاه على الماء 40 مرّة و غسّلت منه العين الرمّدة ، برئت بأرادة الله و مشيئته.
العليّ
لقضاء الحوائج ، تلتزم 12 يوما تصلي كل يوم ركعتين و بعد السلام مباشرة تضع جانب وجهك الأيمن على ركبتك اليمنى ، و تقول 100 مرّة ” يا عليّ أدركني ” بتوجهة و حضور قلب ، و شرط أن يكون في نفس الوقت من كل يوم ، و أذا وقع خلل في الوقت فأبدأ من جدي ، و من أكثر ذكره و علّقه عليه كان عند الناس وجيها.
الكبير
و من أراد رؤية أرواح الأنبياء و الأولياء فليلتزم 120 يوما يقول في كل يوم و ليلة 466 مرّة ” يا كبير ” ، و خلى بنفسه في الأربعين يوما الأخيرة ، و ترك الطعام الحيواني ، و أكل حلالا، ظهرت له أرواح الأنبياء و الأولياء ، و أنست به الملائكة و كانت معه أكثر، و من ذكره بعدده في خلوة و رياضة روحانية و دعا بعدده ، أستجيبت دعوته.*
الحفيظ
من ذكره بعدده لم يفزع ولو مشى في مسّبعات الأرض وهو أمان من الغرق ، سريع الأجابة للخائفين ، ذاكره لا يزال محفوظا بعون الله و أرادته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق